أهلا دخول | تسجيل

ما هى أنواع الحقن المالئة " الفيلر" ؟





حقن التعبئة ليست نوعاً واحداً بل هي عدة أنواع تختلف عن بعضها في طبيعة المادة المستخدمة وفي مدة بقائها أو تأثيرها.

 ومن الممكن تقسيم أنواع الفيلر على أساس المواد المستخرج منها كالاتي :

أولا: الفيلر المستخرج من المواد الطبيعية

1 - حقن الدهون الذاتية :

هي دهون يتم استخراجها من نفس الشخص من مناطق الدهون بجسمه مثل البطن أو الأرداف, ويتم ذلك بعملية شفط دهون بسيطة تحت التخدير الموضعي ثم تحقن في الوجه، أو مناطق الجسم الأخرى المراد تعبئتها.

*المميزات

  • هذه الطريقة أمنه ولا تحتاج لاختبار حساسية ومن الممكن أن يظل تأثيرها عدة أشهر وهي طريقه معترف بها من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA .
  • تتميز هذه الطريقة بالقدرة على الحصول على كميات كبيرة من الدهون لتعبئة الخدود الغائرة والتجاعيد العميقة.

*العيوب

  • تحتاج لعدة مراحل علاجيه.
  • كما أنها غير مناسبة لبعض المناطق مثل الشفاه.
  • عدم مناسبتها لمعالجة التجاعيد السطحية.


2 - الكولاجين والبروتين البشري :

هو كولاجين ومواد بروتينيه يتم استخلاصها من الإنسان ويتم اللجوء إليها بسبب حالات الحساسية التي تحدث عند استخدام الكولاجين الحيواني وحالات رفض الجهاز المناعي لها ولذا تم التفكير باستخدام الكولاجين البشري لتجنب هذه المشاكل ومن مميزات هذه الطريقة أنها تدوم طويلا وهي أمنه ولا تحتاج لاختبار حساسية وتم إقرارها من قبل المنظمة الأمريكية للدواء والغذاء FDA.

يوجد مصدرين للحصول على هذا النوع :

- المصدر الأول :- هو الحصول عليها من نفس الشخص المراد علاجه وغالبا يتم الحصول على هذه المواد من منطقة توجد خلف الأذن, ويتم استخلاص منها المواد التى تعمل على تنشيط خلايا الفيبروبلاست المسئولة عن تنشيط الكولاجين, ثم يتم حقن هذه المواد لنفس الشخص من أجل تنشيط الكولاجين في المنطقة المستهدف علاجها.

- المصدر الثانى :- هو الحصول عليها من أشخاص متبرعين أو متوفين حديثاً, حيث تؤخذ المادة وتعالج ثم يتم تعقيمها وتنتج على شكل سائل جاهز للحقن في أماكن التجاعيد, ومن أشهرها إستخداماً مادتي الكوزموديرم المستخدمة للتجاعيد السطحية ومادة الكوزموبلاست المستخدمة في التجاعيد العميقة .

 

ثانياً: الفيلر المستخرج من المواد الصناعية

يقصد بالمواد الصناعية هو استخدام مواد تستخلص من غير الجنس البشري مثل جلود بعض الكائنات كالحيوانات والتى تشبه فى تكوينها بروتينات الجلد. وتستخدم لتعويض النقص فى كولاجين الجلد و ملئ الحفر بالوجه والجسم وفى الندبات الغائرة


........... جارى تحميل الموضوع,

عدد المشاهدات لهذا الموضوع ١٧٤٣



مواضيع القسم

ما هى أنواع الحقن المالئة " الفيلر" ؟

حقن التعبئة ليست نوعاً واحداً بل هي عدة أنواع تختلف عن بعضها في طبيعة المادة المستخدمة وفي مدة بقائها أو تأثيرها