أهلا دخول | تسجيل

ما هى طرق عملية تحويل المعدة





مع إزدياد الرغبة مؤخراً على إجراء عمليات السمنة المفرطة, وبعد ظهور النتائج الإيجابية لعملية تحويل أو تحويرالمعدة للحالات المؤهلة لإجرائها, باحثين عن أرخص عملية تحويل معدة أو أرخض عملية تحويل معدة فى مصر , الكويت, الرياض, جده , الإمارات , الأردن , لبنان , المغرب...... , كذلك أفضل طبيب يجرى هذه الجراحة, إليكم ملف كامل عن هذه العملية مرفق بالصور والفيديو.

تحويل المعدة أو تحوير الأمعاء هي عملية يتم عن طريقها اختزال حجم المعدة . تربط المعدة الصغيرة بالأمعاء الدقيقة متجاوزين القسم السفلي من المعدة والقسم العلوي من الأمعاء الدقيقة والذى يتم تجاوز مابين 100 إلى 150سم من الأمعاء الدقيقة وهذا مما يؤدي إلى عدم امتصاص الغذاء في هذا الجزء الذي يتم تجاوزه.

وهناك طريقتان لإجراء هذه العملية :

1- الطريقة التقليدية ( الجراحة المفتوحة ) : وذلك باستعمال الأدوات الجراحية التقليدية و تستخدم فى حالة الأشخاص الذين يعانون من السمنة شديدة الإفراط والتى قد تعيق الجراحة بالمنظار. وتسبب هذه الطريقة في مقدار أكبر من الألم والإقامة لمدة أطول في المستشفى ( وذلك بسبب فتحة كبيرة طولية في جدار البطن ) كما أن الأمر يتطلب وقتاً لتماثل الشفاء بالإضافة إلى خطر الإصابة بالالتهاب .

119.jpg

 

2- طريقة الجراحة بالمنظار ( منظار البطن ) : وذلك باستعمال الأدوات الجراحية المتقدمة ، حيث تجري الجراحة باستخدام المنظار الطبي الذي يتيح للجراح رؤية واضحة لمجريات العملية . تمتاز هذه الطريقة بأنها أسرع وإن خطورة المضاعفات أقل ، وبذلك تكون مدة الإقامة في المستشفى وفترة الشفاء أقل ، ولكنها بحاجة إلى خبرة كبيرة لدى الطاقم الطبي .

120.jpg

 

مواضيع ذات صلة

عدد المشاهدات لهذا الموضوع ٣٠٢٤



مواضيع القسم

ما هى طرق عملية تحويل المعدة

تحويل المعدة أو تحوير الأمعاء هي عملية يتم عن طريقها اختزال حجم المعدة وهناك طريقتان للعملية

خطوات عملية تحويل مسار المعدة

هذه العملية ممتازة فى انقاص الوزن وهى أفضل علمية للمرضى مدمنى السكريات والحلويات على ان لايكون من أصحاب الاوزان الثقيلة جدا وفى هذه الاحوال 

آلية عمل تحويل المعدة

وتتضمن عملية تحوير المعدة تقسيم المعدة وتكوين جريب صغير حيث يربط بالأمعاء الدقيقة على شكل حرف Y

فترة النقاهة بعد عملية تحويل المعدة

يمكن البدء بتناول الأطعمة اللينة بعد العملية ، كالطعام المهروس مثلاً ، يليه إتباع حمية غذائية

ايجابيات عملية تحويل المعدة

هذه العملية ممتازة فى انقاص الوزن وهى أفضل علمية للمرضى مدمنى السكريات والحلويات على أن لايكون من أصحاب الاوزان الثقيلة جدا.

مضاعفات عملية تحويل المعدة على المدى القريب

هناك مضاعفات قد تحدث مع اي عملية جراحية مثل التهاب الجهاز التنفسي او ضعف الوظائف التنفسية

مضاعفات عملية تحويل المعدة على المدى البعيد

قد يحدث نقص في امتصاص بعض المعادن مثل الحديد والكالسيوم نتيجة لعدم مرور الطعام على منطقة الاثني عشرية الامر الذي قد يؤدي الى

نمط الحياة و برنامج التغذية بعد عملية تحويل المعدة

يجب الا يعتبر المريض هذه العملية وسيلة لإلغاء مسؤولية خفض الوزن على الجراح فقط فالعملية هي جزء من برنامج محكم يتكون من ثلاث اضلاع رئيسية تتمثل في: